Mundial 11

Sky is the limit

This will only take a second. It's totally worth it!
trophy
الفيفا: السماح للفرق بإجراء 5 تغييرات في المباراة بدلا من 3 مع استئناف النشاط
09 May 2020 02:47 pm
الفيفا: السماح للفرق بإجراء 5 تغييرات في المباراة بدلا من 3 مع استئناف النشاط

سمح مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "IFAB"، اليوم الجمعة للفرق بإجراء 5 تبديلات في المباراة الواحدة بدلاً من 3 المسموح بها حالياً، وذلك في تغيير مؤقت للقواعد بهدف الحد من تأثير الجدول المزدحم بالمباريات المتوقع عقب العودة بعد تعليق المنافسات التي تسبب به تفشي فيروس كورونا "كوفيد-19".

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أن "IFAB" وافق على اقتراحه بإدخال تغييرات مؤقتة على قواعد اللعبة، والتي ستدخل حيز التنفيذ بشكل فوري وذلك على الرغم من أن منظمي المسابقات لديهم الخيار في قبول أو رفض تطبيق هذا القرار.

وأوضح  الإتحاد الدولي "بهدف تجنب تعطيل اللعب قدر الإمكان (أي التغيير لإضاعة الوقت) سيكون لكل فريق ثلاث فرص لإجراء خمس تغييرات، والتي من الممكن إجرائها أيضا خلال الاستراحة".

وأشار أيضاً إلى أن هذه التعديلات سيتم تطبيقها بشكل فوري، إذ إن عدداً كبيراً من المباريات ستقام في وقت قصير وفي ظروف مناخية مختلفة، وهو الأمر الذي من الممكن أن يؤثر سلباً على صحة اللاعبين.

وسيُقرر كل من "IFAB" و "الفيفا" فيما بعد إذا ما كان سيتم تمديد مدة تطبيق هذه التعديلات أم لا، على سبيل المثال في مسابقات 2021.

كما أُعلن عن أن المسابقات التي تُطبّق تقنية الـ "VAR" من الممكن أن تتوقف عن استخدامها وقت استئناف المسابقات وذلك إذا قرر المنظمون هذا الأمر.

كما وافقت اللجنة على مقترح إنهاء المسابقات غير الاحترافية وتوسيع قائمة كل فريق إلى 23 لاعباً في دوري الدرجتين الأولى والثانية، و20 لاعباً في بقية الدوريات والفئات بما فيها النسائية.

Back to Top