Mundial 11

Sky is the limit

This will only take a second. It's totally worth it!
trophy
السويسري بوساكا رئيسا للحكام في الاتحاد الدولي
13 Jul 2011 10:00 am
السويسري بوساكا رئيسا للحكام في الاتحاد الدولي

عين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، السويسري ماسيمو بوساكا رئيسا لقسم التحكيم لديه بعد إعلان الأخير اعتزال التحكيم أخيراً، وسينضم بوساكا إلى صفوف الهيئة المنظمة لشؤون كرة القدم العالمية في أغسطس المقبل، بحسب ما أعلن فيفا على موقعه الرسمي.


وقال رئيس الاتحاد الدولي، جوزيف بلاتر" كما قلت في مناسبات عدة، لقد وضعت مسألة التحكيم في طليعة أولوياتي، وسوف تكون خبرة ماسيمو بوaساكا مفيدة للغاية في أدائنا لرسالتنا وفي الجهود التي نبذلها من أجل الاستمرار في العمل بناء على الأسس التي وضعناها مع الاتحادات القارية والاتحادات الوطنية الأعضاء في هذا المجال، إني سعيد للغاية لانضمامه إلينا".

وخلال مسيرته التحكيمية التي امتدت لعشرين عاما، منها 12 عاما كحكم دولي، أشرف بوساكا على مباريات في نسختين من كأس العالم عامي 2006 و2010، بالإضافة إلى كأس الأمم الأوروبية 2008، كما أوكلت إليه مهمة إدارة المباراة النهائية في دوري أبطال أوروبا 2009، ونهائي كأس الاتحاد الأوروبي 2007، وكأس السوبر 2010، وأدار أكثر من 250 مباراة في دوري الدرجة الأولى السويسري ودوري السوبر في البلاد.

ويتحدث بوساكا (42 عاما) الإيطالية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية، وهو عضو فريق عمل كرة القدم 2014 الذي يرأسه الألماني فرانتس بكنباور.

وقال بوساكا بعد تعيينه"تعلمت الكثير خلال الأعوام التي كرستها للتحكيم وأود الآن أن أنقل هذه المعرفة إلى زملائي الحكام لضمان استمرار تحسن حال التحكيم وللمساعدة في تهيئته لمستقبل أفضل، أشعر بشغف تجاه هذا الأمر، وهو دور قبلت به بفخر وسعادة بالغين".

يذكر أن بوساكا أدار عددا كبيرا من المباريات في الدول العربية وخصوصا في السعودية ومنطقة الخليج.


Back to Top